منوعات

التنازل عن مصاريف تجديد الإقامة للمقيمين 1444

نظرًا لارتفاع الأسعار، شكلت رسوم الإقامة للوافدين داخل أراضي المملكة عبئًا كبيرًا على كل مقيم، وانتشرت شائعات مؤخرًا تفيد بأنه سيتم إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة لهذا العام .

يتم التنازل عن مصاريف تجديد الإقامة للمقيمين 1443

  • وسيتم إعفاء المقيمين الذين انتهت مدة إقامتهم من دفع رسوم التجديد لمدة ثلاثة أشهر، وفقًا لمسئولين في المملكة العربية السعودية جاء هذا القرار في ظل كارثة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم بأسره، ولتخفيف العبء عنهم وبسبب تثبيت القيد وتعليق الحركة الجوية أثناء تفشي كورونا، أصدرت الحكومة السعودية أيضًا مرسومًا يسمح للشركات باسترداد النفقات المدفوعة مقابل الحصول على تأشيرات عمل لم تكتمل علاوة على ذلك، سمحت المملكة بتمديد تأشيرة العودة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.
  • لا يتم فرض رسوم تجديد الإقامة على الفئات التالية إلى أجل غير مسمى.

مقال اخر: صلاحية الإقامة

 إعفاء عدد من المدفوعات المرتبطة بتجديد الإقامة من قبل هيئة الجوازات

السعودية، وهذه الرسوم هي كالتالي: أبناء زوجة المواطن السعودي الأبناء المولودين في المملكة العربية السعودية لأبوين وافدين الطلاب على تأشيرات الدراسة لمدة ستة أشهر.

أولئك الذين حصلوا على تأشيرة خروج نهائي. بالإضافة إلى مواطني اتحاد ميانمار، يُستثنى من ذلك أي شخص من تركستان أو فلسطيني الجنسية زوجة المواطن السعودي تنطبق الإعفاءات أيضًا على المؤسسات التي يقل عدد موظفيها عن خمسة.

ضمن اختصاص المملكة

هو المسؤول عن أمر تجديد الإقامة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن تجديد الاقامة لكل من المقيمين ومرافقيهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الوزارة مسؤولة عن الإشراف على تنظيم العمل في جميع المؤسسات الحكومية والتجارية في الدولة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى