عربي ودولي

الافراج عن أحمد الدربي وكذلك وصوله إلى السعودية أحمد بن محمد بن أحمد الدربي

الافراج عن المواطن السعودي أحمد بن محمد بن أحمد الدربي

اليمن الغد : متابعات

إستعادة أحمد الدربي : بعد توقيفه ومحاكمته في سجون معتقل خليج جوانتانامو بعد إتهامة في تورطه في التخطيط لهجوم على ناقلة نفط فرنسية في العام 2002 , وكانت هناك مساعي كبيرة من قبل المملكة العربية السعودية بالإفراج عن احمد الدربي.

بعد اكثر من 14 سنه من إلقاء القبض على احمد الدربي من قبل المخابرات الأمريكية ورفع قضية على المواطن السعودي احمد الدربي بتهمة تورطه في إحدى التخطيطات الإرهابية للهجوم على إحدى الناقلات النفطية الفرنسية.

وكانت التهمة قد وجهت له والقبض عليه في عام 2002 , ولم يفلح المحامون من تبرئة موكله الدربي من التهمة التي تم الصاقها به .

وكانت هناك جهود كبيرة قامت بها المملكة العربية السعودية من قبل خادم الحرمين الشريفين عبدالله في محاولة الإفراج عن احمد الدربي وخروجه ورجوعه إلى ارضه ووطنه السعودية.

من هو احمد الدربي

التعرف على قضية احمد الدربي : قضى الدربي، البالغ من العمر 42 عامًا، أكثر من 15 عامًا في غياهب غوانتانامو، وهو الثامن في السجن الأمريكي الذي تم إرساله إلى محكمة عسكرية استثنائية في عهد الرئيس باراك أوباما.

ووفق للقضاء الأمريكي التحق الدربي بالقاعدة عام 1997 وتلقي تدريبات في معسكر في أفغانستان، وتلقى تزكية شخصية من أسامة بن لادن للتدريب والعمل كمدرب على استخدام الأسلحة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى