منوعات

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 9 يناير 2022

استقر سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 9 يناير 2022 في سوق المال ، حيث استقر سعر الليرة التركية اليوم بسعر أمس السبت عند 1.1376 جنيه مصري ، مع الاستقرار. حركة التداول (البيع والشراء) بين العملتين في سوق المال المختلفة.

تراجع سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى كالدولار الأمريكي والجنيه المصري والريال السعودي ، بسبب الأزمة الاقتصادية في تركيا وزيادة التضخم ، فيما تحاول الحكومة تعويض خسائر الليرة. في سوق صرف العملات.

سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 9 يناير 2022

استقر سعر الليرة التركية ، اليوم الأحد ، في مصر عند 1.1376 جنيه مصري ، مع استقرار حركة التداول (بيع وشراء) في الأسواق المالية.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري

1 ليرة تركية = 1.1376 جنيه مصري.

سعر الجنيه المصري أمام الليرة التركية اليوم

1 جنيه مصري = 0.8723 ليرة تركية.

إقرأ أيضاً: الإيكونوميست: 40٪ خسائر في قيمة الليرة التركية خلال 2021

أردوغان يدعو الأتراك للاحتفاظ بكل مدخراتهم بالليرة

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا جميع المواطنين الأتراك إلى الاحتفاظ بمدخراتهم بالعملة المحلية “الليرة التركية” ، مشيرًا إلى أن أسعار الفائدة هي سبب التضخم.

وقال أردوغان ، في كلمة ألقاها في اسطنبول ، عشية رأس السنة الجديدة ، ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسية ، إنه يريد من جميع المواطنين الاحتفاظ بمدخراتهم بالليرة التركية ، وإدارة جميع أعمالهم في الداخل. موضحا أن تذبذب سعر صرف الليرة الأخير كان تحت السيطرة إلى حد كبير. بعد أن تراجعت قيمة الليرة بشكل حاد في الشهرين الماضيين.

وفي السياق ذاته ، دعم البنك المركزي التركي العملة المحلية (الليرة التركية) ، في محاولة لتعويض خسائره في سوق الصرف ، من خلال عدة إجراءات أبرزها استخدام أداة مالية جديدة لجذب ثقة المواطنين فيها. الاقتصاد التركي مرة أخرى ، وجعلهم يودعون أموالهم بالليرة التركية بدلاً من العملات. العملة الأجنبية مع التأكيد على حصولهم على نفس العوائد السابقة وحماية ودائعهم والتعويض عن أي خسارة للجنيه في سوق المال.

اقرأ أيضًا: السفير التركي لدى الإمارات: 8.5 مليار دولار تجارة بين البلدين سنويًا

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى