استرداد أكثر من 215000 حالة و 2378 إصابة جديدة في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 2378 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا. وسجل 37 حالة وفاة بسبب الفيروس في البلاد. وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 2،241 حالة تم استردادها ، وبذلك يصل إجمالي عدد الأشخاص الذين تم شفائهم إلى 215،731. جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية سجلت أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

السيطرة على انتشار الفيروس في وقت سابق من هذا الشهر ، أكد محمد العبد العلي ، المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن المملكة العربية السعودية تواصل الاستعداد للبحث لمكافحة هذا الفيروس الناشئ. وقال أيضًا: “لقد وصلنا إلى مرحلة التحكم في انتشار الهالة ، فمن الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية ، ولكن كن حذرًا”.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة ، حذرت وزارة الصحة مرارًا وتكرارًا من تجاهل تدابير مكافحة الفيروسات التي تم الحديث عنها في الأشهر القليلة الماضية للوباء ، وهي الحاجة إلى ارتداء الأقنعة والحفاظ على الانفصال الاجتماعي والتجمعات وغسل اليدين.

ومنذ ظهور الصين لأول مرة في ووهان في وسط الصين ، أطلقت أيضًا العديد من المبادرات والخدمات التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على التعامل مع الوباء ، الذي أثر على أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وتشمل هذه المبادرات ، على سبيل المثال ، توفر وزارة الصحة عيادات “مطمئنة” لأولئك الذين يعانون من أعراض هذا الفيروس الناشئ ، مثل: ارتفاع درجة الحرارة ، وضيق في التنفس ، وآلام في الصدر ، والسعال ، والتهاب الحلق ، والإسهال ، وفقدان الشم والذوق ،

إذا لزم الأمر ، يمكنه الذهاب إلى العيادة الأقرب إلى منزله أو مركز عمله للحصول على المشورة أو العلاج دون تحديد موعد مسبق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى