عربي ودولي

استئناف الدراسة حضوريا الفصل الدراسي الثالث بالسعودية والاجراءات الوقائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، استئناف الدراسة وجهاً لوجه ، في الفصل الثالث ، لجميع فصول التدريس في المدارس ، بعد تصاعد المحادثات حول ما إذا كان التعليم سيكون عن بعد أم حاضراً ، حسبما أوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. عبر موقع تويتر ، كافة تفاصيل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث ، وأشارت إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا ، مع التزام الوزارة بوضع التقويم الأكاديمي المحدد في بداية العام الدراسي الحالي.

استئناف الدراسة الشخصية للفصل الثالث

  • أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الفصل الدراسي الثالث يجب أن يكون بالحضور ، في جميع الفصول ، وإلغاء نظام المجموعتين A و B ، بالإضافة إلى إلغاء التباعد الاجتماعي بين الطلاب وبعد بعد انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الماضي ، كان الطلاب يقضون إجازاتهم خلال الفترة الحالية التي تستمر حتى 20 مارس.
  • وأوضحت الوزارة أنه في الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي ، سنعود إلى طابور الصباح ، ونمارس الرياضة في الصباح ، بالإضافة إلى تفعيل الإذاعة المدرسية ، واستئناف الأنشطة اللامنهجية بالإضافة إلى المقصف. [1]

الإجراءات الوقائية التي تتبعها الوزارة

  • بعد السماح للطلاب والطالبات بالعودة إلى المدارس ، أكدت الوزارة أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب من تفشي فيروس كورونا ، كما أشارت إلى دخول الطلاب دون سن 12 عاما بسبب تفشي فيروس كورونا. من أهمية هذه المرحلة في التعليم مع احترام التعليمات الصحية ، دعت الوزارة الخدمات التعليمية إلى استئناف جميع الأنشطة المتعلقة باستئناف المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ، وكذلك باقي خطوات التدريس.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك ثلاثة إجازات ممتدة خلال الفصل الأخير من الدراسة وهي كالتالي:
  • إجازة عيد الفطر من 24/9/1443 هـ إلى 1443/10/7 م.
  • أول عطلة نهاية الأسبوع والتي تقع في 24/10/1443 م.
  • أما الثاني من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة فهو يصادف يوم 16 نوفمبر 1443
  • مع العلم أن الفريق الصيفي يبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثالث لجميع مدارس المملكة سواء الحكومية أو الخاصة.

النقد

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى