اجراء الإجراءات الاحترازية مسجد نمرة لاستقبال الحجاج

اجراء الإجراءات الاحترازية مسجد نمرة لاستقبال الحجاج

في إطار الاستعدادات لوزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام ، أصرت الوزارة على استعداد جميع إداراتها في منطقة الأرض المقدسة.

من أهم المشاريع معالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف وتنقية الهواء في مسجد نمرة ، وهي مرحلة انتقالية في تاريخ المسجد.

وأوضحت الوزارة أن مشروع معالجة نظام تكييف الهواء وتنقية الهواء لمسجد نملة تم تنفيذه بشكل خاص في العام الماضي ، وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” ، فإن المسجد يختلف عن نوع التكييف التقليدي للتكيف والتكيف مع المسجد. دون تعديل هيكل المسجد للمحافظة على أسلوبه المعماري.

كما أظهرت أن عملية التطوير ساعدت في ضخ مليون قدم مكعب و 350 قدم مكعب من الماء في الدقيقة ، 70٪ من خلال مراوح الطرد المركزي ، و 30٪ من خلال المداخل والأبواب. يشمل المشروع تركيب 60 وحدة تكييف مركزي تنتج 100٪ من الهواء النقي ، و 122 مروحة طرد مركزي بهواء غير كافي ، تكفي لتغيير الهواء مرتين في الساعة ، و 494 وحدة تكييف هواء مستقلة.

واسترعت الانتباه إلى الحقائق التالية: في مشروع تطوير مسجد نمرة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد وترميم المسجد وعزل السقف بأكمله ، وتطوير وصيانة مراحيض للرجال والنساء 1000 مرة ، وتخصيص مراحيض ومرافق خاصة للمعاقين ممر

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز المسجد بأكثر من 110،000 متر مربع من السجاد الفاخر ، ومجهز بكاميرات مراقبة وشاشات توجيه تفاعلية للحجاج ، بالإضافة إلى أجهزة تعقيم وأدوات صحية.

أعدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة ووزارة الإرشاد مسجد نمرة على أساس الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس الهالة والحفاظ على سلامة وصحة الحجاج. منذ بداية ذي الحجة ، تم تخصيص المسجد لشركة متخصصة في التعقيم والصرف الصحي.

بالإضافة إلى تحديد وسائل الدخول والخروج ، ينقسم المسجد لتشجيع الحجاج وتنظيم أنشطة الحجاج وتحديد مكان مقاعدهم للصلاة ، وفي الوقت نفسه يلاحظ أن المسافة بين كل حاج تصل إلى مترين عن طريق وضع ملصقات تشير إلى أماكن الصلاة.

وبحسب خطة الترويج التي وافقت عليها وزارة الحج ، تم ترقيمها وتجميعها ، وتم تحديد فريقين صحيين ، ومركز صحي في المسجد ، واثنين من مناطق العزل الصحي بحضور فريق جمعية الهلال الأحمر. تم بناء مستشفى ميداني شامل خلف المسجد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More