سبب اعتقال مايا العبسي وطاقم البرنامج في عدن

إعتقال مايا العبسي من قبل الجهات الأمنية في احدى النقاط في عدن حيث قامت إحدى النقاط بإيقاف الإعلامية اليمنية الشابة في قناة السعيدة من إكمال المسير للتصوير .

تحدثت العديد من المواقع الإلكترونية اليمنية حول سبب قيام الأجهزة الأمنية بإيقاف الإعلامية مايا العبسي من التصوير لإحدى البرامج الخاصة بها في المناطق الجنوبية.

وأفادة بعض المواقع ان الإيقاف والإعتقال جاء بسبب عدم وجود اي أوراق “تصريح” لمزاولة التصوير والذي يعتبر من القرارات التي قررها محافظ عدن بوجود تصاريح خاصة بالقنوات الفضائية للتصوير.

وخلال الإيقاف طلبوا من الإعلامية مايا العبسي الخروج كونها بنت , والإبقاء على طاقم قناة السعيدة في الإعتقال للتحقيق في عدم وجود اي تصاريح معهم لمزاولة التصوير في تلك المناطق.

 

إلا ان الأجهزة الأمنية قامت بالإفراج عن طاقم القناة بشكل كامل بعد ساعات من الإيقاف, مع اخذ التعهد بالحصول على اوراق التصريح لكي يتمكنوا من القيام بعملهم دون اي عوائق تعيقهم اثناء ذلك.

هذا ولم يتم التعقيب من قبل الإعلامية مايا العبسي سواء عن طريق حسابها على تويتر او فيس بوك وكذلك اي من طاقم البرنامج وقناة السعيدة حول ماتم نشره خلال الساعات الماضية.

وتم التعميم بعدم اي عمل إعلامي في عدن دون اي تصريح وطالبة الأجهزة الأمنية من جميع القنوات وكذلك المواقع الإخبارية بعدم مزاولة اي عمل إعلامي دون وجود أي تصاريح لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى