أخبار الإقتصاد

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022

تتميز أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الخدمات المصرفية بطريقة مبسطة لعملائها داخل إقليم المملكة. ثقتهم ، حتى من خلال موقع مصاريسنعرض لكم أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية 2022.

أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية 2022

تحتوي المملكة العربية السعودية على أربعة وعشرين بنكًا مصرفيًا ، مقسمة إلى 12 بنكًا محليًا و 12 مصرفاً أجنبياً. يعتبر القطاع المصرفي السعودي من أكثر القطاعات تطوراً. تتسابق البنوك لتقديم العروض لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء ، وتعمل على توفير طرق مختلفة لإتمام المعاملات المالية. فيما يلي نقدم لكم أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية 2022:

بنك الإمارات دبي الوطني

تحتل هذا البنك الأولى في الشرق الأوسط من حيث الأصول بين البنوك.
لذلك فهو من أفضل البنوك الأجنبية في العالم المملكة العربية السعودية 2022. هذا البنك مملوك لحكومة دبي ، وتقع فروعه في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والهند وسنغافورة. والجدير بالذكر أن لديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا ، حيث يعتبر أول بنك يحصل على ترخيص للعمل في المملكة وتم ذلك في عام 2004.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل البنوك الإماراتية لفتح حساب شخصي أو حساب شركات

بنك الكويت الوطني هو أحد البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية

هي أكبر مؤسسة مالية في دولة الكويت ، وتنتشر فروعها في جنيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة ، بالإضافة إلى فروعها في الشرق الأوسط في السعودية ومصر والبحرين ولبنان والأردن ، العراق وتركيا والإمارات. يقدم خدمات متنوعة كالاستثمارات البديلة والوساطة والبحوث والخدمات المتعلقة بالعقار ، كما يمكن اعتباره من أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية.

بنك البحرين الوطني

يمتلك هذا البنك حوالي 25 فرعاً ، يقع أحدها في مدينة الرياض. يشار إلى أن هذا البنك يتعامل مع العملاء بأحدث التقنيات. وهي مدرجة في بورصة البحرين ، ويملكها 51٪ من مساهمي القطاع الخاص. معظمهم بحرينيون ، و 49٪ مملوكة لشركة ممتلكات البحرين القابضة. وهي مملوكة بالكامل لحكومة البحرين.

بنك قطر الوطني هو أحد البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية

تأسس عام 1964 ومقره في الدوحة ، وهو بنك تجاري لديها فروع في حوالي 31 دولة في ثلاث قارات. كما أن لها فروع في المملكة العربية السعودية.

بنك أبوظبي الأول

يقع مقره الرئيسي في أبو ظبي ، وهو أيضًا أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة. بعد اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني ، أصبح له خمسة فروع في قارات مختلفة ، ويمكن اعتباره من أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية.

بنك مسقط هو أحد البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية

يقدم البنك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات ، والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول.

البنك الألماني دويتشه بنك

إنه بنك وشركة استثماري ألماني خدمات الشركة متعددة الجنسيات ، ومقرها في فرانكفورت ، ألمانيا ، ولها فروع في 58 دولة حول العالم ، كما أنها تحتل مكانة رائدة في تصنيف البنوك من حيث إجمالي الأصول.

BNP Paribas هو أحد البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية

وهي من أكبر المجموعات المصرفية في العالم وأكبر بنك في منطقة اليورو ، وتنتشر فروعها في القارات الخمس ، وتقدم خدماتها لأكثر من 30 مليون عميل في فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وفروعها تمتد إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والأمريكتين.

بنك جي بي مورجان تشيس

يقع مقره الرئيسي في مدينة نيويورك ، وهو بنك استثماري أمريكي ، ويحتل المرتبة السابعة بين أكبر البنوك في العالم من حيث حجم الأصول المملوكة ، وهو أساسي في الولايات المتحدة ، ولديه أعلى رسملة سوقية في العالم بين البنوك.

وتجدر الإشارة إلى أنها تعتبر شركة قابضة لخدمات مالية مختلفة مثل الخدمات المصرفية الإستثمارية إدارة الأصول والثروات وخدمات الخزينة.

البنك المركزي الهندي

إنه بنك متعدد الجنسيات ، يقدم الخدمات المصرفية والمالية ، ومقره في مومباي ، وهو أيضًا أحد أكبر البنوك في الهند بحصة سوقية تبلغ 23 ٪ من الأصول و 25 ٪ من إجمالي سوق القروض والودائع ، ويمكن اعتباره من بين أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية.

البنك الوطني الباكستاني

يعمل البنك على تقديم خدمات متنوعة ومتنوعة في إقليم المملكة. يقع مقره الرئيسي في كراتشي ، وهو بنك متعدد الجنسيات مملوك من قبل الحكومة الباكستانية وليس لاعبًا مهمًا في قطاع الديون والأسهم والخدمات المصرفية للشركات.

بنك الصين للصناعة و التجارة

إنها شركة صينية متعددة الجنسيات ، مملوكة للحكومة الصينية ، وتصنف كواحدة من أكبر البنوك في العالم من حيث إجمالي الأصول.

بنك ام يم اف جي

وهو أحد أكبر ثلاثة بنوك معروفة باسم البنوك اليابانية العملاقة ، ويمثل عملاؤه مجموعة من الشركات اليابانية.

بنك كريدي سويس المملكة العربية السعودية

بنك كريدي سويس المملكة العربية السعودية

هو بنك استثماري وشركة لإدارة الثروات المالية ، مقره في سويسرا ، حيث يتبع سياسات صارمة من حيث سرية معلومات العملاء وسرية إتمام المعاملات المالية. كما يمكن اعتباره من أفضل البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية 2022.

بنك ستاندرد تشارترد هو أحد البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية

هي شركة خدمات مالية مقرها في لندن ، مع أكثر من 1200 فرع منتشرة في أكثر من 70 دولة ، 90٪ من أرباح البنك من خلال فروع في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

مصرف التجارة العراقي

يقدم خدمات متنوعة في المجال المالي مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع وبطاقات الائتمان.

إقرأ أيضاً: حساب التوفير في البنك الأهلي السعودي ، أنواعه وفوائده

وبهذه الطريقة قدمنا ​​لكم أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022 ، وتحدثنا بالتفصيل عن كل بنك على حدة من حيث موقعه ، وما هو موقعه الرسمي ، حيث ذكرنا الخدمات التي يقدمها كل بنك ، وليس هذا فقط ولكن أيضًا الأصول والأرباح التي يمتلكها البنك نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك الفائدة المرجوة.

اتمنى لك يوم جيد.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى