منوعات

أسعار ومواصفات تويوتا كامري 2022 في السعودية

أطلقت شركة تويوتا ، عملاق السيارات في العالم ، نسختها الأخيرة من طراز كامري 2022 في السوق السعودية في الربع الأخير من العام الماضي 2021 ، على هامش الاحتفال بإصدار النسخة الأولى من كامري قبل 38 عامًا.

عادت تويوتا كامري 2022 كواحدة من أفضل الموديلات التي أطلقتها العملاق الياباني في فئة السيارات المتوسطة الحجم ، بالإضافة إلى إصدارها المعزز بحجم تقنيات السلامة الجديدة وتحقيق الأداء الرياضي للمحرك على الطرق المختلفة.

محرك تويوتا كامري 2022

السيارة متوفرة في السوق السعودي بثلاث فئات بمحرك V6: XLE ، XSE ، TRD ، بالإضافة إلى 5 فئات بمحرك رباعي الأسطوانات: FWD: LE ، XLE ، SE ، SE Nightshade ، XSE.

وهي متوفرة أيضًا في خمس فئات أخرى بمحرك AWD رباعي الأسطوانات: LE ، XLE ، SE ، SE Nightshade ، XSE. يأتي طراز Camry 2022 الجديد أيضًا في أربع فئات هجينة: LE و XLE و SE و XSE.

تقدم كامري 2022 خيارين للمحرك ، حيث أن معظم الفئات السابقة تشمل محرك 4 سلندر قادر على دفع السيارة على جميع الطرق داخل المدينة أو على الطرق السريعة بقوة تتراوح من 202 إلى 206 حصان.

اقرأ ايضا .. سعر ومواصفات تويوتا بيلتا 2022

يأتي ذلك في حين احتفظت بعض موديلات السيارة متوسطة الحجم باستخدام محرك V-6 الذي يأتي بسعة 3.5 لتر ومجهز بنظام الحقن المباشر D-4S وتوقيت الصمام المتغير الذكي.

مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، ينتج هذا المحرك 301 حصان و 356 نيوتن متر من عزم الدوران.

تأتي معظم موديلات السيارة أيضًا مع ناقل حركة تسلسلي E-CVT وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

نظام الدفع الذكي كامري 2022

تتمتع كامري 2022 بنظام دفع رباعي ظهر لأول مرة في كامري قبل عامين.

يوفر هذا النظام تحكمًا ديناميكيًا في عزم الدوران للدفع الرباعي وكفاءة الطاقة ، خاصة في الطقس العاصف أو الممطر ، مع تنشيط نظام الجر النموذجي بالدفع الرباعي لتوفير الوقود.

يمكن للنظام الذكي في كامري 2022 توجيه ما يصل إلى 50٪ من عزم المحرك إلى العجلات الخلفية في حالة تسارع الإقلاع أو حدوث انزلاق في العجلات الأمامية.

الشكل الخارجي لسيارة تويوتا كامري 2022

تأتي كامري 2022 بتصميم خارجي أكثر تطوراً من نظيرتها في عام 2018 بسقف سفلي ، يعلوه مصد أمامي جديد مع شبك علوي وسفلي مزين بلمسات من الكروم مع منافذ تهوية جانبية جديدة.

تتميز السيارة أيضًا بوجود عادم مزدوج مع أطراف من الكروم لتتناسب مع الصوت الرياضي لمخرج العادم. السيارة مزودة بعجلات معدنية سوداء مقاس 18 بوصة مع ملاقط فرامل حمراء.

في الخلف ، تحتوي السيارة أيضًا على جناح خلفي على صندوق السيارة ومشتت خلفي بسقف بانورامي أسود.

اقرأ أيضا .. تويوتا تطلب الاشتراك في خدمة البدء عن بعد

تويوتا كامري 2022 لمبات ومكابح

تم تجهيز تويوتا كامري 2022 بأضواء LED تمتد إلى الحواف العلوية من الجانبين وتنزل باتجاه الصادم الأمامي.

يمكن للسائق التحكم تلقائيًا في الستارة الخلفية لحماية أفضل من أشعة الشمس والتركيز على الخصوصية في المقاعد الخلفية ، ويمكن الاستمتاع بالمناظر الخارجية من خلال السقف البانورامي الرائع الذي يضيء المقصورة بشكل طبيعي ، كما تتميز فئة XSE الرياضية باللون الأحمر الحصري الداخلية لتعزيز المظهر الرياضي الجريء.

تويوتا كامري 2022 من الداخل

دعمت تويوتا طرازات كامري 2022 بعدد من الميزات وأنظمة الأمان المتقدمة بشاشات عائمة مقاس 7 أو 9 بوصات.

وتأتي السيارة بتصميم رياضي جديد للوحة العدادات ، بالإضافة إلى أغطية جلدية لجميع الأسطح الداخلية بخطوط وأنماط داكنة أو خشبية أو معدنية ، بالإضافة إلى المقاعد المتعرجة التي توفر سهولة الحركة في عدة أوضاع واتجاهات.

تحتوي السيارة أيضًا على مساحة كبيرة من الزجاج الأمامي لجعل الرؤية الخارجية أكثر وضوحًا ، وتتحول بسهولة إلى واجهة تفاعلية مثالية لعرض شاشة ملونة تعرض المعلومات الحيوية لحركة المرور.

توفر Camry 2022 شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 7 أو 9 بوصات تجمع بين الصوت والملاحة.

يمكن التحكم في الستارة الخلفية تلقائيًا لتوفير حماية أفضل من أشعة الشمس والتركيز على الخصوصية في المقاعد الخلفية.

سعر تويوتا كامري 2022 في السعودية

وبحسب المصادر فإن فئة السيارات الأكثر مبيعاً هي السيارة LE STD بمحرك سعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان ، وتباع في المملكة بسعر 98 ألف ريال سعودي.

وبحسب موقع عبد اللطيف جميل وكيل بيع السيارات في المملكة ، فإن أسعار تويوتا كامري LE STD فئة 98 ألف ريال ، فئة الجنيه 102.580 ريال ، فئة HEV LE بسعر 103155 ريال ، HEV GLE. فئة X سعرها 130.985 ريال ، والفئة SE 117.530 ريال. .

ويبلغ سعر فئة جراند V6 146.280 ريالاً ، وفئة HEV GRANDE بسعر 146.855 ريالاً ، وأخيراً فئة HEV LUMIERE والتي تباع بـ 152.950 ريال سعودي.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى