منوعات

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021

يهتم كثير من الأشخاص بأسعار الذهب، حيث أنه يعتبر من المعادن المهمة التي تتحكم في كثير من أعمال المستثمرين خاصة في مجال الصناعيه وغيرها، فهو من المعادن التي تتغير سعرها كل يوم عن الآخر، ويكون ذلك حسب البورصة العالمية للمعادن، ويكون سعره حسب نوع العيار وسنعرض فيما يلي اسعار الذهب بالتفاصيل

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021

قد تراجع أسعار الذهب عالميا بنسبة تصل إلى 1%، لكي يتخطى حاجز 1780 دولار للاوقية كما انه متداول ايضا على 1772.20 دولار للأوقية الواحدة، وقد اسعار الذهب في مساء اليوم بقيمة خمس جنيهات وهي كالاتي

  • سعر الذهب عيار 24 سعره مابين 888 الى 890 جنيه وهو نوع الذهب الأكثر استعمالا وتداولا في دول الخليج.
  • بينما وصل سعر الذهب عيار 21 للجرام الواحد ما بين 777 الى 779 لونيها وهو الاكثر انتشارا واستخداما في مصر خسرت في الوجه البحري والوجه القبلي.
  • و سعر جرام الذهب عيار 18 تراوح بين 666 إلى 667 جنيه وهو العيار الثاني الأكثر استخداما في مصر وينتشر في الاسكندرية والقاهرة أكثر من المحافظات الأخرى.
  • بينما بلغ سعر الجنيه الذهب في التعاملات ما بين 6216 إلى 6232 جنيه.
  • بالاضافة الى سعر الجنية الذهب حيث أنه يزن 8 جرام من عيار 21 قيراط بلغ سعر سعره 6277 جنيه مصري ما يعادل 398 دولار أمريكي

تراجع أسعار الذهب اليوم

  • وقد صرحت شعبة الذهب في مصر ان الاسعار تتراوح ما بين 7 % الى 10 % بدون مصنعية حسب نوع العيار، وقد رجع انخفاض أسعار الذهب اليوم بعد صدور بيانات مركز ارتفاع نسبة التضخم الشهر يصل الى 0.8 %، وهذا يؤدي إلى تعزيز توجيه الفيدرالي الأمريكي الذي ينتهي في الغد ويتجه إلى تشديد السياسة النقدية.
  • وينتظرون أن يعلن رئيس جيروم عن مؤتمر للسياسات النقدية، لكي يواجه نسبة التضخم الزائده وتوقع العديد من الخبراء أن المجلس سوف تكون اتجاهاته نحو تقليل مشتريات الأصول ورفع سعر الفائدة في النصف الأول من السنة القادمة، وهذا سوف يؤدي الى ارتفاع سعر الدولار وانخفاض سعر الذهب حيث أن العلاقة بينهما عكسية.

انخفاض أسعار الذهب اليوم

  • وانخفض سعر الذهب عالميا خلال الدورة الآسيوية مساء اليوم، بنسبة 0.9%، وتم تداول عقود الذهب الآجلة في فبراير عند 1772.20 دولار للأوقية، بانخفاض قيمته 14 دولارا للأوقية، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.23%.
  • وقد اعلنت بيانات وكالة رويترز أن أسعار الذهب قطر اليوم انخفضت، بينما استقر سعر الدولار وذلك قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي ينتظره المستثمرون وايضا ينتظر قرار البنك المركزي الأمريكي  بانهاء الاجراءات التحفيزية الوبائية.

و بهذا القدر نصل إلى النهايه مقالنا الذي تحدثنا عن أسعار الذهب اليوم، وقد ذكرنا أسعاره بالتفاصيل، باستفاضة كاملة وتقديم المعلومة بشكل مبسط ووافى من مصادر مؤكدة وموثوقة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى