منوعات

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021

سعر الدولار من الأمور التي يهتم بها المواطنين كثيراً لما لها من أهمية كبيرة، يعتبر سعر الدولار غير مستقر في معظم الأوقات أيام سعره مرتفع جداً وأيام سعره منخفض جداً، وهذه التغير يؤثر أيضاً على أسعار البورصة المصرية، وهناك اختلاف بين سعر الدولار للبيع وسعر الدولار للشراء، والأشخاص الذين يعملون في البنوك والبورصة هم أكثر الناس اهتماماً بسعر الدولار، وهما على متابعة جيدة للسوق المصري، والأسواق العالمية أيضاً.

سعر الدولار في البنوك

المتعارف عليه هو عدم استقرار سعر الدولار في جميع البنوك سواء بنوك مصرية أم بنوك عالمية، ويختلف سعر الدولار من إلى بنك آخر وسوف نقدم أسعار الدولار في معظم البنوك. سجل سعر الدولار في البنك الأهلي وبنك مصر لبيع الدولار يسجل 15.64 جنيه، أما عند شراء الدولار يسجل 15.74 جنيه.

سعر الدولار في بنك التجاري الدولي cib، يسجل بيعه في هذا البنك 15.66 جنيه، أما بالنسبة لبيعه يسجل 15.76 جنيه. ونذكر أيضاً سعر الدولار في بنك القاهرة  يسجل للشراء 15.66، ولكنه أيضاً يسجل للبيع سعر 15.76 جنيه.

سعر الجنيه المصري أمام الدولار

نعرف كلنا أن سعر الدولار دائما يكون مرتفعا أمام الجنيه المصرى وهذا الوضع بدأ منذ العام الماضى.

أبرز العوامل التي ثبتت الجنيه المصري أمام الدولار وهى:

  • قد تراجع طلب الجماهير على الدولار وبدأ في التراجع في سعره.
  • وبدأ الإقبال الشديد على العملة الصعبة وذلك للاقتصاد المصرى .
  • بدأ معظم المصريين العاملين بالخارج زيادة استثمارات الأجانب وذلك في بعض الديون الحكومية.
  • خفضت نسبة إيرادات مجال السياحة وزيادة الصادرات والأموال التي تأتي من دخل قناة السويس.
  • وحتى لا تنسي أن الاقتصاد المصرى ارتفع في السنوات الماضية بشكل مرتفع بالخصوص أموال المحافظ أو التي وصل ارتفاعها إلي 500 مليون دولار.

توقعات أسعار الفائدة في آخر اجتماعات البنك المركزي 2021

يقدم الإعلامي المشهور أحمد يعقوب في برنامج بنكبوت حيث يستضيف الإعلامي نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال العملات الورقية، وهذا اللقاء يذاع على الراديو قناة نغم إف إم ليتحدثوا عن كل ما يخص أسعار الفائدة، و يذاع البرنامج في تمام الساعة 12 ظهراً وينتهي الساعة الواحدة ظهراً.ويعتبر هذا البرنامج من أهم وأكبر البرنامج التي تناقش كل ما يخص بالبنوك وسعر والدولار وكل ما يخص البورصة المصرية.

قدمنا لحضرتكم كل ما يخص سعر الدولار في الأسواق وسعره أمام الجنيه المصري، لما يعد هذا الأمر من أهمية كبيرة. حيث يقوم عدد من البنوك المركزية الرئيسية وعددهم ستة مع عدد من البنوك المركزية الناشئة وهذه الاجتماعات المقرر فعلها بالنسبة لأسواق العملات، ويعتبر هذا الاجتماع هو أهم إجتماع دولي لأنه إجتماع فيدرالي دولي، ويستمر هذا الاجتماع لمدة يومين حيث ينتهي يوم الأربعاء.وهذا الأمر يهتم به الكثير وينتظرون نتائج هذا الإجتماع.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى